aleweda

الأخبار


بدعم ورعاية مؤسسة وأوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة نظمت جمعية التنمية الأسرية ببريدة ” أسرة ” حملة الحج للعرسان الجدد للعام 1437هـ والتي ضمن 43 شاب وفتاة , ويأتي ذلك امتداداً لجهود الجمعية في دعم الشباب ونشأة الأسرة .

وقد بدأت اللقاء الأول مع أعضاء الحملة بإقامة دورة ( الحج أحكام وعبادة ) والتي أقيمت في قاعة المملكة بمقر الجمعية بحي الصفراء قدَمها الدكتور سليمان النصيان لشرح مناسك الحج و التنبيه على بعض الملاحظات التي قد يقع بها الحاج وذلك بحضور جميع أعضاء الحملة من الجنسين .

وقال مدير عام جمعية ” أسرة ” الدكتور محمد بن عبدالله السيف أن حملة الحج السنوية التي تقيمها الجمعية تأتي ضمن مجموعة برامج تقدمها الجمعية لدعم الأسر سواءاُ دعم مالي أو من خلال الدورات التأهيلية قبل وبعد الزواج وكذلك تفعيلاً لدور الشراكة مع قطاع الجهات المانحة .

وقدم الدكتور محمد السيف شكره وتقديره باسمه واسم منسوبي الجمعية الشكر والتقدير لمؤسسة و أوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة على دعمه للشباب من خلال حملة حج هذا العام كما قدّم شكره لمدير الحملة الأستاذ محمد الجمحان وأعضاء اللجنة الثقافية التي ضمن الشيخ صالح الغلفص والشيخ خالد الجمحان وللمستشار الأسري والمشرف الأستاذ فهد العمير و منسق الإعلام أحمد الدهش .

هذا وقد شهدت الحملة أثناء الرحلة العديد من البرامج الثقافية منذ انطلاقتها في اليوم السابع من ذي الحجة 1437هـ حيث بدأ اليوم الأول بالتذكير بآداب المسافر للحج والتذكير بأحاديث الصعود والنزول و كذلك اسألة ثقافية عن آيات أحكام القرآن وتقسير آيات الحج ومقاصد الحج ومقابلات مع أفراد الحملة  , كما أقامت اللجنة الثقافية في اليوم الثامن من ذي الحجة ( يوم التروية ) لقاءاً مع أفراد الحملة للتعريف بيوم التروية واعماله و أنواع المناسك وفي اليوم التاسع من ذي الحجة أقامت اللجنة الثقافية لقاءاً عن أعمال يوم عرفة ومزدلفة والتذكير بعظم هذا اليوم .

وفي يوم العيد نظّم مشرفي الحملة أحتفالية العيد لأعضاء الحملة وإظهار مظاهر الفرح بعيد الأضحى المبارك وتبادل التهاني بين الأعضاء وسط أجواء يسودها البهجة والسرور وقد لاقت تلك البادرة إعجاباً من أعضاء الحملة وكذلك إشادات من أعضاء الحملات المجاورة .

كما تخلل الرحلة العديد من اللقاءات الأسرية قدمّها المستشار الأسري الأستاذ فهد العمير وكذلك لقاءاً مع الشيخ عثمان العثيم والذي تحدّث عن حجة النبي عليه الصلاة والسلام وفضل أيام الحج و شرح المناسك ومختتماً حديثه بالشكر لجمعية ” أسرة ” وللداعم “مؤسسة و أوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة رحمه الله ” .

هذا وقد عبر أعضاء الحملة عن مشاعرهم بتحقيق هذه الفريضة والركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة حيث قال عبدالله الحسن ( إن قلت شكراً لن يوفيكم حقاً سيعتكم فكان السعي مشكوراً ) .

وعبّر محمد الربعي قائلاً ( أشكر لكم كريم فضلكم وتيسيركم لأداء فريضة الحج هذا العام بارك الله في مالكم وزادكم من فضلة ) .

و قال أحمد الدهش ( في ظل الظروف الحالية وتكاليف الحج .. حققتوا بالفعل حلمنا جعله الله في موازين حسناتكم ) .

وذكر عبدالله البرادي قوله ( لجميل جهدكم وبذلكم ورائع ابداعكم وأفكاركم .. أجمل الشكر والدعاء , شكراً لنفوسكم الكريمة ) .